دراسة جدوى لصندوق خليفة

إذا كنت تمتلك فكرة مشروع إبداعية ولكن ينقصك رأس المال، يمكنك طلب تمويل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع والاستثمارات المحلية وريادة الأعمال، وفي حالة كنت لا تعرف من أين تبدأ وما الإجراءات المطلوبة للحصول على هذا التمويل، فإننا في المركز العربي للاستشارات والدراسات الاقتصادية نقدم لك خدمة دراسة جدوى لصندوق خليفة تشمل كل خطوات التمويل وكذلك دراسة وتحليل كل جانب من جوانب مشروعك لتحديد ما إذا كان يستحق الاستثمار أم لا.

ما هو صندوق خليفة؟

  • صندوق خليفة هو مؤسسة غير ربحية تسعى إلى مساعدة رجال الأعمال المبتدئين على تأسيس وتوسيع أنشطتهم الاستثمارية، وذلك عن طريق تمويلهم بشكل جزئي أو كلي.
  • وأهم ما يميزه عن مؤسسات التمويل الأخرى أنه غير ربحي أي لا يفرض حصوله على نسبة من أرباح المستثمرين.
  •  وقد قام بإنشائه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عام 2007، وذلك لتنشيط المشاريع الاستثمارية الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي.
  • يهدف صندوق خليفة إلى منح الشباب فرصة لإبراز مهاراتهم في مجال الأعمال.
  • وفر صندوق خليفة تمويل لأكثر من 460 مشروعًا حتى اليوم بقيمة 800 مليون درهم منذ تأسيسه، كما انتشرت معلومات في الآونة الأخيرة عن الجهود التي يتم بذلها لإنشاء فروع للصندوق في باقي الإمارات لتشجيع مزيد من شباب الإمارات العربية المتحدة على إنشاء مشاريعهم الخاصة مما يخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية ليبني نفسه بنفسه، وبالتالي يبني بلده.
  • يمكنك الحصول على تمويل للمشروعات في مختلف المجالات التي تخدم الاقتصاد الوطني سواء كان المجال الزراعي أو الصناعي أو التجاري، إلخ، وذلك بعد إجراء دراسة جدوى لصندوق خليفة .

كيف تساعدك دراسة جدوى لصندوق خليفة من المركز العربي؟

لدينا في المركز العربي للاستشارات والدراسات الاقتصادية خبراء دراسات جدوى مخضرمين في المجال، يعملون بإسلوب علمي قائم على تحليل أفكار المشاريع ودراسة مدى توافقها مع شروط الجهات التمويلية المختلفة بالأخص صندوق خليفة، ولا يقتصر دورنا على هذا فحسب بل نبحث عن حلول لأي مشكلة أو قصور في مشروعك تمنعك من الحصول على التمويل، ولن نتركك إلا بعد أن نتأكد أن مشروعك يتوافق مع شروط صندوق خليفة وتحصل على التمويل، وها هي أهم الخطوات التي نقوم بها:

1- دراسة فكرة مشروعك:

  • إذا كنت تمتلك فكرة مشروع وترغب في تقديم طلب تمويل إلى صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ولكنك لا تعرف ما إذا كانت فكرة مشروعك تتوافق مع شروط التمويل التي يقدمها الصندوق أم لا فإننا في المركز العربي للاستشارات والدراسات الاقتصادية أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات نساعدك في كل خطوة من خطوات تقديم الطلب حتى تحصل على التمويل بإذن الله.
  • قبل أن نبدأ بتنفيذ أي خطوة لتقديم الطلب يقوم فريقنا أولًا بدراسة فكرة مشروعك وتحليلها معتمدين على أسس علمية وعملية لتحديد مدى جدوى الفكرة وما إذا كانت ستحقق عائد استثمار عالٍ أم لا، وأهم الجوانب التي ندرسها في فكرتك هي:
  • دراسة الجانب القانوني: لا يمكن تقديم فكرة مشروع إلى صندوق خليفة دون معرفة موقفها القانوني وما إذا كانت تتوافق مع القوانين التي تضعها الحكومة الإماراتية أم لا، لذلك أول خطوة نقوم بها في أي دراسة جدوى لصندوق خليفة هي دراسة الجانب القانوني للمشروع واستخراج المستخلصات والتراخيص التي تسمح بإنشائه.
  • دراسة الجانب المالي: المعروف عن صندوق خليفة أنه يهدف إلى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لذلك نقوم بدراسة التكلفة الفعلية للمشروع ونقدرها لنحدد مدى توافقها مع شروط الصندوق، أما إذا كانت فكرة مشروعك تحتاج إلى رأس مال كبير فإننا نبحث عن حلول أخرى مثل ما إذا كان يقدم الصندوق خدمات التمويل الجزئي، وفي جميع الأحوال تأكد أننا لن نتخلى عنك إلا بعد إيجاد أكثر من حل للمشكلات التي قد تواجهك لتختار من بينها الأنسب لك.
  • دراسة الجانب التسويقي: بالطبع لا يقبل صندوق خليفة إلا المشاريع التي أفكارها إبداعية ومتميزة وتساعد على تطوير الاستثمارات الاقتصادية في الإمارات العربية المتحدة، لذلك يجب أن تختار فكرة مشروع يحتاجها السوق وتتوافق مع احتياجات المستهلكين لتتمكن من تسويقها بسهولة.
  • بعد ذلك نقوم بمقارنة معايير المشاريع التي يفرضها صندوق خليفة لنتأكد ما إذا كانت فكرة مشروعك تتوافق معها، وفي حالة وجود خلل في بعض المعايير لا تقلق لأننا قادرين على إيجاد حلول فورية تضمن قبول فكرة مشروعك في الجهة المعنية.

2- تقديم المشروع لصندوق خليفة:

  • من أهم شروط صندوق خليفة أنه يقدم خدمات التمويل للمواطنين الإمارتيين فقط، ويجب أن تتراوح الفئة العمرية للمتقدم بين 21 إلى 60 سنة.
  • يمكن التقديم لطلب التمويل عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بأي فرع من فروع الصندوق، وهذه الخطوة يمكن أن يقوم بها فريقنا أو يمكن أن نرشدك إلى أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها عند التسجيل بنفسك.
  • يقوم الفريق المختص في صندوق خليفة بفرز الطلبات المقدمة وتقييم أفكار المشاريع لاختيار الأفكار التي تتوافق مع شروط الصندوق ومعاييره.
  • إذا تم قبول طلبك فإنه ينتقل إلى الجلسات الاستشارية وبعد الانتهاء منها، تبدأ مرحلة التمهيد للمشاريع، وهنا تكمن أهمية دراسة جدوى لصندوق خليفة من مركزنا.

يمكنك ترك هذه المهمة بأكملها على المركز العربي للاستشارات والدراسات الاقتصادية وسنبشرك في النهاية بقبول طلب التمويل، كل ما عليك هو التواصل مع خدمة عملائنا في أي وقت يناسبك للحصول على مزيد من المعلومات وطلب خدماتنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

المركز العربي
المقر الرئيسي - أبو ظبي
للاستفسار لا تترددوا في الاتصال بنا
مواقعنا
أين تجدنا؟
https://drassat.com/wp-content/uploads/2020/04/img-footer-map.png
ابقى على تواصل
روابط اجتماعية
المركز العربي
المقر الرئيسي - أبو ظبي
للاستفسار لا تترددوا في الاتصال بنا
مواقعنا
أين تجدنا؟
https://drassat.com/wp-content/uploads/2020/04/img-footer-map.png
ابقى على تواصل
روابط اجتماعية

تم التطوير بواسطة Upbeat Digital. كل الحقوق محفوظة.

راسلنا
تريد مساعدة ؟
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك؟